علاج الأمراض الروحية بالرقى الشرعية 00962777405308


    (ملحوظات وتوجيهات مهمـة):

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 181
    تاريخ التسجيل : 19/05/2009
    العمر : 55
    الموقع : منتدى تيسير الوشاح

    (ملحوظات وتوجيهات مهمـة):

    مُساهمة  Admin في 5/26/2009, 19:02


    (ملحوظات وتوجيهات مهمـة):

    1) كثير من الكتب غالت بموضوع الجن واعتداءاتهم على الإنس وكأن الجن لم يخلقوا إلا لهذه الغاية وهناك مؤلفات أهملت موضوع الجن وتعرضهم بالإيذاء للبشر وكأنه ليس لهم تأثير عليهم، فالأمانة العلمية تقتضي بيان الموضوع من جميع جوانبه وتحري الصدق في نقله مع ذكر الأدلة القاطعة من القرآن الكريم والسنة وتجارب السلف الصالح وهذا الأمر يحتاج إلى حكمة وسعة في العلم والصدر وفتح من الله على المتقين.

    2) انتشار الفضائيات وتناولها لموضوع الحسد والسحر واعتداءات الجن على الإنس منها من خدم الموضوع وتكلم عنه بإنصاف مثل قنوات الحكمة والرحمة والناس ومنها من أساء بشكل أو بآخر لموضوع الرقية الشرعية حتى من قبل حملة الشهادات العليا بالشريعة الإسلامية ومن بعض الذين لهم وجود بأذهان كثير من الناس بمواضيع أخرى كالسيرة النبوية وغيرها ولا ننكر فضلهم بنقل كثير من علوم ديننا الحنيف إلى عامة المسلمين إلا أنهم صموا آذانهم وأغلقوا أعينهم وربطوا ألسنتهم عن قول كلمة الحق بموضوع الرقية الشرعية ونتائجها على الواقع واستخدمهم إبليس لمحاربة جزء لا يتجزأ من دينهم تحت عنوان الوسطية والتحضر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

    3) يجب على المعالج بالرقية الشرعية أن تكون نفسه عالية يسمو بها إلى درجة النفس المطمئنة لتعفه عن الحرام وتقربه من خالقه وعليه كذلك الإحاطة بعلوم الرقية الشرعية ليميز بين أنواع الإصابات الروحية التي يتعرض لها الناس وليبين كيفية التعامل معها لإيصال المصابين إلى مرحلة الشفاء بأقصر وقت ممكن وزيادة إيمانهم بربهم وتوجيههم لدينهم لحل مشاكلهم الظاهرة والباطنة.

    4) أوص المريض بالمحافظة على الوضوء وممارسة بعض الألعاب والتمارين الرياضية والسير على الأقدام لمسافات تتناسب مع طبيعة الجسم ونوعية الغذاء الذي يتناوله ومرافقة الصحبة الطيبة وحضور حلقات الذكر والعلم ومشاهدة البرامج العلمية المفيدة والمطالعة وصلة الأرحام وكل ما يساعد على تنشيط الجسم والروح بالأمور المشروعة.

    5) الظروف الاجتماعية والمادية الصعبة التي يمر بها الإنسان قد تسبب له بعض أعراض الإصابات الروحية فهذا بالإضافة إلى علاجه بالرقية بحاجة إلى حل مشاكله إن أمكن وحثه على الصبر واحتساب الأجر عند الله وزيادة إيمانه بالقضاء والقدر.

    6) إن عثر على مادة السحر أو وجد مع المريض تميمة (كالحجب والخرز والخيوط وغيرها) يتم إتلافها بأن تفك التميمة مع قراءة المعوذتين ويصب عليها ماء مقروء عليه سورة البقرة وآيات الرقية ويفرك حتى يتحلل ويذوب وينتهي مفعوله ويتم حرق المواد المرافقة للسحر بعد فك العقد إن وجدت.

    7) أحياناً يقوم قرين الإنسان بإصدار حركات بأطراف الشخص المريض أو قد يملي عليه كلاماً يقوله ليوقع المريض والمعالج بحيرة حتى لا تتم عملية العلاج، أو قد يوهم الجميع بوجود جن في جسد الشخص الماثل للعلاج، وقد لا يكون، ويرجع اكتشاف هذه الحالات إلى خبرة المعالج العلمية والعملية لذا وجب على المعالجين ألا يكتموا ما لديهم من علم بهذا الموضوع حتى لا يلجموا بلجام من نار لأنهم كتموا هذا العلم.


    Cool نصيحة إلى كل مسلم ومسلمة ممن يعانون من أعراض الإصابات الروحية أن يحسنوا الظن بالله تعالى ويعالجوا أنفسهم بأنفسهم، وإذا طالت مدة العلاج دون نتيجة فليتوجه المسلم إلى الله بالدعاء وزيادة النوافل ثم يصلي ركعتي سنة الاستخارة ويعالج نفسه عند أحد المعالجين بالقرآن مع يقينه التام بأن الشافي هو الله وحده.

    9) لا يخدعنك ما يكتب في بعض كتب المعالجين، فقد يذكر أعراض إصابة روحية معينة ثم يعطي إجراءات أولية تتخذها ريثما يتسنى لك الاتصال بالمؤلف، كي يقوم هو شخصياً بعلاج الحالة، فالعلاج بين يديك وليس حكراً على أحد والشافي هو الله وحده فأحسن الظن بالله وعالج نفسك بنفسك ورافق من تثق به من المعالجين واقرأ ما استطعت من كتب العلاج بالقرآن التي تخلو من التنجيم والطلاسم والأحرف المقطعة والمربعات والأرقام والكلمات المتداخلة والخلوات والعهود والمواثيق مع الجن والشياطين والخيوط المعقدة والخرز والتمائم وطلب شيء من أثر المريض كالشعر أو الملابس ومحادثة قرينه وأذكار معينة بأعداد كبيرة ليس بها دليل من السنة النبوية أو طلب العون والغوث من غير الله وطلب حيوانات معينة بأوصاف معينة أو أجزاء منها أو الذبح لغير الله ومعرفة اسم المريض واسم أمه فكل ذلك من أعمال السحرة.

    10) الحالات الناطقة قليلة جداً بالنسبة إلى مجمل الإصابات التي يتعرض لها الناس، وإذا كانت ناطقة فعند الجن المعتدي كذب كثير، فقد يحاول الخداع وإيقاع الفتن، فإن حدث الحوار نبه الحاضرين على هذه النقطة وقم أنت باستدراج الجني المعتدي وخذ منه العهد على الخروج.

    11) آيات قرآنية وأحاديث نبوية كثيرة تدل على أن الحياة الطيبة، سببها الإيمان والعمل الصالح، وحياة الضنك سببها اقتراف الكبائر والإعراض عن ذكر الله، فهذه القاعدة هي الأساس الذي يجب أن يتبناه المعالج والمريض وكل من أراد النجاة في الدنيا والآخرة.

    12) من خلال تعاملك مع الحالات قد تصل إلى خبرات ومعلومات وطرق علاج جديدة غير موجودة في كتب المعالجين فانصح إخوانك ولا تحتكر علماً تنفع به مسلماً فإن أعطيت ما عندك يفتح عليك بخير منه بإذن الله تعالى.

    13) إرضاء الناس غاية لا تدرك فلا تترك العلاج بالقرآن إرضاءً للثرثارين الذين يتبنون الطعن بالمسلمين وإصدار الأحكام الشرعية بجهالة، فالحماقة أول ما تلحق الضرر بصاحبها ثم تجره للآخرين، فهم لا يستشفون بكتاب الله ويحاولون منع الناس من التوجه إليه، فلا بد أن يعترضك مثل هؤلاء فاصبر واحتسب واجعل عملك خالصاً لوجه الله تعالى.

    14) أنت كمعالج مؤتمن، فاحذر مداخل الشيطان وخاصة عند علاج النساء، فأغلق عليه الطريق ولا تعالج امرأة من دون محرم كفء، واعلم أن الحرب معلنة بينك وبين شياطين الإنس والجن فهم يتربصون بك الدوائر ويترصدون هفواتك وزلاتك وأي أمر فيه شبهة ليوقعوا بك فاتق الله وكن حذراً، وإن حدث شيء من ذلك فلا تترك العلاج لأنك إن تركته حققت لهم هدفهم بتوقفك عن العلاج وتنحيك عن دربهم، ولكن أعلن التوبة لله لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: " كل ابن آدم خطّاء وخير الخطّائين التوابون "، فلتجعل توبتك نصوحاً بتحقيق شروطها واستمر في كفاحك المشروع.

    15) عند ممارستك للعلاج قد تتعرض أنت وذووك للإصابات الروحية لأنك مستهدف، فكن حذراً من لحظات الغفلة وحافظ على تحصين نفسك بالقرآن والأذكار النبوية الشريفة وقم برقية ذويك بين فترة وأخرى واعرض نفسك على أحد الرقاة ذوي الخبرة الطويلة لضمان سلامتك.

    16) علم الرقية الشرعية علم اجتهادي شريطة ألا يخرج عن الشرع الإسلامي الحنيف وأي خلل وجد في مؤلفات هذا العلم فهو قابل للتصويب وتصحيح المسار والاستفادة من أخطاء الآخرين لتفادي الوقوع في نفس الأخطاء مستقبلاً وعلينا أن نبتعد عن أسلوب الهجوم والطعن وكُفرَان العشير الذي عده النبي صلى الله عليه وسلم ثاني سبب لجعل معظم أهل النار من النساء.

    والله ولي التوفيق،،،

    Admin
    Admin

    المساهمات : 181
    تاريخ التسجيل : 19/05/2009
    العمر : 55
    الموقع : منتدى تيسير الوشاح

    رد: (ملحوظات وتوجيهات مهمـة):

    مُساهمة  Admin في 5/26/2009, 19:44

    شوهد الادارة

      الوقت/التاريخ الآن هو 11/14/2018, 12:59