3) ومنهم من يقول لا يجوز التفرغ للرقية ،ولكن لكثرة الناس وكثرة انتشار الإصابات أصبح من الضروري تفرغ أكبر عدد ممكن من الرقاة الذين تنطبق عليهم الشروط المعلنة في هذا الكتاب، وعلينا أن لا نتجاهل دعوة عدد من الباحثين وعلماء النفس المتخصصين والرقاة العاملين لإنشاء عيادات متخصصة بالرقى الشرعية، ولا ننسى إجازة أهل العلم التفرغ لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية المختلفة وإمامة المساجد وخدمتها وغيرها من الأمور الضرورية لخدمة المجتمع المسلم ومواكبة التطورات واحتياجات المجتمع الكريم. في هذه المواضيع الكل يحسن قول كلمة (لا) ولكننا بحاجة إلى كلمة (نعم) أكثر مع الدليل الشرعي الواضح . 4) ومنهم من يقول لا يجوز أخذ أجر على الرقية وإنما هي قائمة على أساس التبرع، وكأنهم نسوا حديث اللديغ الذي رواه البخاري وكذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم : " أحق ما أخذتم عليه أجراً كتاب الله " [رواه البخاري]. |
بعض مواقف اهل العلم من الرقى 2
Admin- Admin
- المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 60
الموقع : منتدى تيسير الوشاح
- مساهمة رقم 1
بعض مواقف اهل العلم من الرقى 2
Admin- Admin
- المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
العمر : 60
الموقع : منتدى تيسير الوشاح
- مساهمة رقم 2
رد: بعض مواقف اهل العلم من الرقى 2
شوهد/الإدارة